أعراض الاصابة بمرض بيروني

:ما هو مرض بيروني

مرض بيروني وأعراض الاصابة بمرض بيروني هو حالة غير سرطانية ناتجة عن نسيج ندبي ليفي تتطور على القضيب وتتسبب في انتصاب منحنٍ ومؤلم تتباين أشكال وأحجام القضيب، وليس بالضرورة أن يسبب الانتصاب المنحني للقضيب أي مخاوف. ولكن يسبب داء بيروني انحناءً أو ألمًا كبيرًا لدى بعض الرجال

قد يمنعك هذا من ممارسة الجنس أو قد يجعل الانتصاب أو الحفاظ عليه صعبًا (ضعف الانتصاب). وبالنسبة للكثير من

الرجال، يتسبَّب داء بيروني أيضًا في الضغط النفسي والقلق. كما يمثل تقاصُر القضيب مصدر قلق آخر

:أعراض الأصابه بمرض بيروني

قدتظهر مؤشرات مرض بيروني وأعراضه فجأة أو تتطور تدريجيًّا. تتضمَّن مؤشرات المرض وأعراضه الأكثر شيوعًا مايلي:

النسيج النَّدْبي. يمكن رؤية أنسجة الندبة المرتبطة بمرض بيروني — والتي تُسمى اللويحات، ولكنها مختلفة عن اللويحات التي يمكن أن تتراكم في الأوعية الدموية — تحت جلد العضو الذكري ككتل مسطَّحة أو عصابة من الأنسجة الصُّلبة.
منحنى كبير بالعضو الذكري. قد ينحني العضو الذكري لأعلى أو لأسفل أو ينحني إلى جانب واحد.
مشاكل الانتصاب. مرض بيروني قد يسبب مشاكل في الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه (ضعف الانتصاب). ولكن، في كثير من الأحيان يبلغ الرجال عن ضعف الانتصاب قبل بداية أعراض مرض بيروني.
تقصير العضو الذكري. قد يصبح عضوك الذكري أقصر نتيجة لمرض بيروني.
الألم. قد يكون لديك ألم بالعضو الذكري، مع الانتصاب أو بدونه.
تشوُّه آخر بالعضو الذكري. في بعض الرجال المصابين بمرض بيروني، قد يكون القضيب المنتصب ضيقًا أو به فراغات أو حتى مَظهرًا يشبه الساعة الرملية، مع شريط مشدود ضيِّق حول جذع القضيب.
قد يزداد تقوُّس وتقاصُر القضيب المرتبط بمرض بيروني سوءًا. ومع ذلك، في مرحلة ما، تستقر الحالة عادةً بعد ثلاثة أشهر إلى 12 شهرًا أو نحو ذلك.

عادة ما يتحسَّن الألم أثناء الانتصاب خلال عام إلى عامين، لكن نسيج النُّدبة وتقاصُر القضيب والانحناء غالبًا ما تبقى. وقد يتحسَّن كل من الانحناء والألم المرتبط بمرض بيروني دون علاج لدى بعض الرجال.